قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيه .. شاهد كيف رد سلطان القاسمي له الجميل

بالفيديو شاهد قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيه .. شاهد كيف رد سلطان القاسمي له الجميل

قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيه قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيه .. شاهد كيف رد سلطان القاسمي له الجميل
قصة مصري أقرض حاكم الشارقة 300 جنيه



(القاهرة – mbc.net) خلال زيارته لمصر، ومشاركته في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، روى حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي موقفًا نادرًا حدث معه حينما كان يدرس في كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

القصة بطلها مصري اسمه إبراهيم علي حسن وكان مسؤولا عن تحصيل إيجارات العقار الذي كان يقيم فيه الشيخ سلطان القاسمي في الدقي بالجيزة، حيث أقرض حاكم الشارقة 300 جنيهًا رغم ظروفه الصعبة، ولم ينس الشيخ سلطان هذا الموقف، لذلك حرص على زيارة إبراهيم من حين لآخر للاطمئنان عليه وعلى أسرته تقديرا له ووفاء لمعروفه القديم.



يقول إبراهيم: إن شابًا إماراتيًا وفد إليه وطلب السكن في عقار كان مسؤولا عن تصريف شؤونه نيابة عن الملاك، ولكن الملاك رفضوا إقامته لأنه كان بمفرده وبلا عائلة، ولكن إبراهيم تدخل ووفر له شقة للسكن على مسؤوليته، وذلك بعد أن توسم في الشاب الصدق والإخلاص.

وفي أحد الأيام كان إبراهيم يمر على العقار لتحصيل الإيجارات، وفوجئ بالحارس يقول له إن الشاب الإماراتي كان يمنحه إكرامية شهرية ولكنه تأخر عن دفعها له هذا الشهر على غير العادة، وخشي أن يطلبها منه حتى لا يغضب، وفور علمه بتلك القصة، توقع أن الشاب سلطان يمر بأزمة مالية، أو أن أسرته تأخرت في إرسال المصروف الشهري له.

وأشار إبراهيم إلى أنه كان قد جمع في هذا اليوم متحصلات العقار، وكان معه مبلغ آخر يمتلكه، وبلغ الإجمالي 300 جنيه، فانتظر الشاب الإماراتي حتى يعود من الجامعة، وفور عودته استقل المصعد معه، وفاجأه على الفور بوضع المبلغ في جيبه، طالبا منه أن يحتفظ به معه على سبيل الأمانة لحين أن ترسل له أسرته مصروفه الشهري.

وفور تولي الشيخ سلطان حكم إمارة الشارقة أرسل إليه طالبا منه زيارته في قصره، فذهب إليه وفوجئ به يستقبله بحفاوة بالغة، بل وكان الشيخ سلطان يزور إبراهيم في منزله بالدقي وفي نفس العقار الذي كان يقيم فيه وقت أن كان طالبا، ويطمئن على صحته وعلى أولاده.

كذلك حينما علم الشيخ سلطان أن أبناء قبيلة إبراهيم في أسوان يمتلكون قطعة أرض ويريدون بناء مقر لرابطتهم، فأعلن على الفور تبرعه بتكاليف البناء.